تقنى بلس

تقنى بلس | مطور ويب متخصص في بلوجر واقدم هنا خلاصة تجربتي في التعلم

يمكننا اعتبار فيسبوك إمبراطورية كبيرة على شبكة الانترنت ، ولما لا وهي صاحبة أشهر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم، تحطم المزيد من الأرقام، خاصة من ناحية عدد المستخدمين والأرباح.فبعد ان بدأت الشركة كموقع إلكتروني يجمع لأصدقاء في جامعة واحدة ، اصبحت الآن تسيطر على مساحات واسعة من الأرض الإلكترونية ،ولها فروع كثيرة في الكثير من المجالات .


وطبعا العدد الكبير من المستخدمين لمواقع وتطبيقات الفيسبوك المختلفة ،والتي تتجاوز المليارات تجعل هذه المنصة وتطبيقات ارضا خصبة للهاكرز وكذلك للمبتزين . وقد شاهدنا مجموعه من الاشخاص الذين كانوا ضحية نشر صور الخاصة في صفحات على هذا الموقع ،ولهذا قررت فايسبوك ان تطلب من مستخدميها امر غريبا .


ومن اجل حل مشكلة الابتزاز الالكتروني ، ستطلب فيسبوك قريبا ، من ﻣﻦ ﺟﻤﻴﻊ ﻣﺴﺘﺨﺪﻣﻲ موقعها فيسبوك ارسال صورهم العارية اليها.وهذا من اجل تحويل هذه الصورة ﺇﻟﻰ ﺑﺼﻤﺔ ﺭﻗﻤﻴﺔ ﻟﻠﺤﻤﺎﻳﺔ ﻣﻦ ﻣﺎ ﺃﺳﻤﺎﻩ ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ " الانتقام ﺍﻹﺑﺎﺣﻲ" .حاليا يتم هذه الميزة في  ﻓﻲ ﺃﺳﺘﺮﺍﻟﻴﺎ ﺑﺎﻟﺘﻌﺎﻭﻥ ﻣﻊ ﻣﺆﺳﺴﺎﺕ ﺣﻜﻮﻣﻴﺔ.


ومن خلال هذه البصمة الرقمية ، سيتمكن الفيسبوك من منع ونشر اي صورة عارية تعود لك ، ولكن السؤال ، هل ستقوم فعلا بارسال هذه الصور العارية اليهم ؟ 

اهلاً و مرحباً بك في موقعنا
ادعمنا بالأشتراك في القناة وانضم الينا