13‏/12‏/2017

تقنى بلس

تقنى بلس | مطور ويب متخصص في بلوجر واقدم هنا خلاصة تجربتي في التعلم

 قامت شركة غوغل في خطوة وصفت بالغريبة بطرح أداة أختراق جديدة و قوية  تساعد الباحثين الأمنيين بالخصوص من اختراق نظام التشغيل iOS 11.1.2 الذي يعتبر آخر إصدار نظام تشغيل شركة  آبل للأجهزة المحمولة .

وقد قام بتطوير هذه الأداة الجديدة والتيالهدف منها بالخصوص المساعدة في الكشف عن الثغرات الأمنية في نظام IOS ، قام بتطويرها الهاكر Ian Beer المشهور بإطلاق jailbreaks لإصدارات iOS المختلفة ، هذا الأخير الذي قامت غوغل بضمه إليها ويعمل كباحث أمني لديها في إطار مشروعها Project Zero  ، هذا المشروع الذي تهذف  منه شركة غوغل إلى اكتشاف الثغرات في مختلف أنظمة التشغيل و التطبيقات ثم الإبلاغ عنها لإغلاقها وترقيعها .
وتقوم أداة غوغل الجديدة Beer باستغلال ثغرة tfp0 في نظام تشغيل آبل حيث تعمل مع الإصدارات الجديدة و قد  تمكن Ian Beer من اختبارها بنجاح في كل من هاتفي أيفون 6 و 7 ، وقال أنه بالإمكان إضافة عدد كبير من إصدارات نظام التشغيل IOS إلى القائمة التي تدعمها الأداة بسهولة .  
 وقد أوضح Ian Beer أن الهدف من الأداة الجديدة هو محاولة مساعدة الخبراء الأمنيين على اكتشاف ثغرات نظام iOS بدون أن يحتاجون إلى تطويرأدواتهم بأنفسهم ، فبوجود هذه الأداة ستوفر عليهم عناء البحث وتضييع الوقت خصوصا أن نظام iOS لا توجد به ثغرات كثيرة .

اهلاً و مرحباً بك في موقعنا
ادعمنا بالأشتراك في القناة وانضم الينا